الخميس، 25 ديسمبر 2014

أفضل إضافات فايرفوكس لسنة 2014 بعيون المحترف

يوم امس تعرفتم على  قائمة بأفضل الاضافات لجوجل كروم لهذه السنة ، واليوم كذلك سأعرض عليكم بعض الإضافات التي نرى في مدونة المحترف أنها تستحق ان تدخل في قائمة أفضل الاضافات أو الملحقات لمتصفح فايرفوكس المنافس الرسمي لجوجل كروم .
أفضل الإضافات لفايرفوكس لسنة 2014 بعيون المحترف


آخر تحديث لمتصفح فايرفوكس، والتي كتبنا عنه في مدونة المحترف، قد تسبب ردود فعل متباينة جدا من المستخدمين الذين يكرهون التغيير ، لذلك هناك إضافة مميزة ستعود لك بالواجهة المألوفة السابقة لهذا المتصفح.بمجرد تركيب الإضافة ، ستتمتع بالواجهة الكلاسكية القديمة للفيرفوكس من بينها الزر البرتقالي من القائمة الرئيسية وكذلك ظهور الإضافات في الشريط السفلى للمتصفح وغيرها من الاعدادات القابلة للتخصيص.


يجب عليك تثبيت هذه الإضافة إذا كنت تريد أن تصبح على درجة عالية من الاحترافية وكذلك الاستغلال الأمثل للشريط الجانبي في متصفح فايرفوكس . فهذه الإضافة تحسن بشكل كبير هذه الشريط الجانبي ويمكن الوصول السريع للمفضلة وملحقات، والتنزيلات، ومعلومات عن الصفحة ..الخ تمام كمثل متصفح أوبرا.


هذه الإضافة لا تحتاج إلى مقدمة ، الأكيد أن الجميع يعرف دورها في منع الإعلانات المزعجة. ولكن الغالبية لا يعلمون ان الإضافة تلعب أدوار أخرى  في تعزيز سلامتك .إذ يمكنك في الواقع استخدامها لمنع جميع الفيروسات وأحصنة طروادة وغيرها من البرامج الضارة في المواقع التي تزورها . الاضافة جميلة لكن ما يعيبها استهلاكها الكبير للذاكرة .


إضافة مهمة جدا إذا كنت تفتح العديد من التبويبات في متصفحك إذ تسمح لك بالعثور السريع على التبويبة المفتوحة في فايرفوكس عن طريق اللون، بهذه الطريقة يمكنك زيادة الانتاجية وكذلك تجنب اغلاق بعض النوافذ عن طريق الخطأ.


ربما صادفت يوما رسالة " هذا الفيديو غير متاح في بلدك" أو شيء من هذا القبيل أثناء تصفحك لموقع اليوتيوب . والأمر يشمل كذلك مجموعة من الخدمات والمواقع الالكترونية الأخرى التي تكون محجوبة على بلدك . لكن لحسن الحظ هناك طريقة سهلة للتغلب على كل هذه العقبات، منها إضافة على فايرفوكس .


من الإضافات المميزة كذلك والتي تستحق التواجد في متصفحك إضافة ، التي تسمح لك بالتحكم أكثر فأكثر في التبويبات على المتصفح فايرفوكس مثل تكرار تبويبة ما، استعادة التبويبات المغلقة مؤخرًا، والعديد من الأمور والاستخدامات الأخرى التي تعود عليها مستخدمي جوجل كروم .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق