الثلاثاء، 24 فبراير 2015

خطوة جديدة من جوجل لحماية مستخدمي متصفحها


أضافت جوجل معايير جديدة للأمن المعلوماتي في متصفحها الشهير " جوجل كروم " تهدف لحماية المستخدم من المواقع ذات النوايا السيئة حيث أن هذه الميزات الجديدة تمكن من قفل المواقع التي تبث برمجيات خبيثة في حاسوب المستخدم.

و يبدو أن جوجل تعمل على تحسين ظروف عمل المستخدمين على منتجاتها و من بينها متصفحها جوجل كروم، و ذلك من أجل منحهم حماية مطلقة من بعض المواقع و التي تقوم بممارسات معروفة من بينها بث برمجيات خبيثة في حواسيب المستخدمين أثناء تصفحهم لها حسبما أشارت الشركة في مدونتها الإلكترونية.

مستخدمو متصفح جوجل كروم سيتلقون تحذيرا و الذي سيظهر قبل ولوجهم إلى أحد المواقع التي تم تصنيفها على أنها مواقع تنشر برمجيات ضارة و خبيثة، و هذا التحذير ينضاف إلى تحذيرات أخرى يتم إظهارها للمستخدم في السابق في حالة تحميله لبرنامج ضار من أحد المواقع، و سيظهر هذا التحذير على شكل رسالة باللون الأحمر تنبه المستخدم.

من جهة أخرى فإن نتائج بحث جوجل ستدمج كذلك علامات خاصة تشير إلى مثل هذه المواقع التي تبث محتويات ضارة و هو ما سيؤدي إلى انخفاض قابلية مشاهدتها في نتائج البحث و بالتالي التقليل من الولوج إليها و حماية المستخدمين، كما أن جوجل أشارت إلى أنها بدأت في خطوة جديدة تهدف إلى تعطيل الإعلانات الإلكترونية التي تحيل على مثل هذه المواقع.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق