الخميس، 18 يونيو 2015

7 حيل وخدع يمكنك القيام بها عن طريق كاميرا هاتفك !

مما لا شك فيه ان الهواتف الذكية أصبحت من الأجهزة الأكثر انتشارا في العالم ، ومعظم هذه الهواتف مزودة بكاميرا ، رغم ان مواصفاتها تختلف من هاتف لأخر.طبعا كاميرا هاتفك الذكي لا تقتصر خدماتها عل التصوير فقط، بل هناك عدد من الخدع والحيل و الاستخدامات الأخرى التي يمكنك القيام بها .
7 حيل وخدع يمكنك القيام بها عن طريق كاميرا هاتفك !

رؤية الأشعة تحت الحمراء

عندما تقوم بتوجيه شعاع من الأشعة تحت الحمراء مباشرة إلى كاميرا هاتفك ، فستلاحظ شعاع  بنفسجي على شاشة الهاتف . طبعا هذه الأشعة لا يمكنك مشاهدتها بالعين المجردة ، يمكنك ان تجرد ذلك باستعمال جهاز التحكم عن بعد سواء سواء كانت للتلفزيون أو لاي جهاز اخر ،يمكنك استعمال الطريقة للتأكد من عمل الريموت كنترول :)

التقاط صور لأجسام بعيدة بالاستعانة بالتلسكوبات

نعم يمكنك التقاط صور لأي جسم بعيد عنك ، باستخدام كاميرا هاتفك وبالاستعانة بالتلسكوب. هي خدعة بسيطة، لكن اغلب الناس لا يعرفها ،وهي تعمل مع المناظير، أيضا!

كاميرا مراقبة 

إذا كنت تتوفر على هاتفك ذكي ولا تستعمله فيمكنك تحويله إلى جهاز كاميرا مراقبة ، يمكنك الوصول اليها من اي مكان في العالم ، طبعا هناك العديد من التطبيقات التي تسمح لك بتحويل كاميرا هاتفك الى كاميرا مراقبة مباشرة .

استخدام  زر التحكم في الصوت للتقاط صورة

هذه الحيلة توجد فقط في بعض الهواتف الذكية ، إذ بامكانك التقاط الصور بشكل سريع عن طريق زر التحكم في الصوت . إذا كنت لا تتوافر على هذه الميزة في هاتفك فهناك العديد من التطبيقات التي تمكنك من تخصيص الأزرار في هاتفك للقيام بذلك.   

التقاط صور كأنها مصممة بالفوتوشوب 

من الأشياء التي يمكنك القيام بها عن طريق كاميرا هاتفك هو التقاط صور مميزة وغريبة ، وبدون استعمال الفوتوشوب أو برنامج اخر .فقط من خلال كاميرا هاتفك وابستعمال احد التطبيقات مثل "Clone Camera" التي يمكنك من انشاء صورة مركبة تجعلك تظهر في الصور بوضعيات مختلفة .

الترجمة الفورية 

من الأشياء الجيدة التي يمكن القيام بها عن طريق كاميرا هاتفك ، هو الترجمة الفورية . هناك العديد من التطبيقات التي تقدم لك هذه الخدمة ، ويمكنك الاطلاع عليها في هذا الرابط .

تعرف على معدل ضربات القلب
هناك الكثير من التطبيقات لتتبع لياقتك البدنية من خلال هاتفك ، والعديد من الهواتف بدأت بدمج أجهزة استشعار للتبع حالتك الصحية والبدنية. ولكن إذا كنت لا تتوفر على هاتف مزود بمثل هذه المستشعرات وتريد التحقق من معدل نبضات قلبك ، فيمكن الاستعانة بهذا التطبيق Instant Heart Rate وبكاميرا هاتفك .(متوفر كذلك لنظام IOS و ويندوز فون )


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق