الثلاثاء، 21 أبريل 2015

تعرف على خطة جوجل لجعل الإنترنيت أسرع

تعرف على خطة جوجل لجعل الإنترنيت أسرع

تعتبر سرعة الإنترنيت واحدة من الأمور التي أصبح يراهن عليها في الفترة الحالية، خصوصا مع الاستخدام المتزايد للشبكة العنكبوتية من طرف المستخدمين، و يبدو أن هذا الأمر أضحى يستلزم إدخال بروتكولات جديدة و تغيير أخرى أصبحت متجاوزة و هو ما تريد جوجل أن تقوم به.

و تعمل جوجل منذ فترة على محاولة جعل الإنترنيت أكثر سرعة و ذلك من خلال اقتراح بروتوكول جديد يحمل إسم " QUIC "و التي تعتزم تقديمه للجنة الخاصة لنظام الانترنت المعروفة اختصارا بـ " IETF " و هي الهيئة العالمية المكلفة بمراقبة الإنترنيت و تطويره و ذلك من أجل يصبح معيارا جديد و بديلا لبروتوكول TCP.


و حسب موقع Zdnet نقلا عن جوجل فإن البروتوكول الجديد " Quick UDP Internet Connections " هو بروتوكل من طبقة النقل متوافق مع الإنترنيت الحديث، و هو على عكس TCP لا يمكن المعطيات من القيام بـ " ذهاب/عودة " من أجل ربط اتصال آمن و هو يعتمد على ميزة zero-round-trip و هو ما يجعل نقل البيانات أسرع كما أنه يوفر 75 في المئة من الاتصالات.

فريق مطوري جوجل اشتغل على تطوير البروتوكول الجديد QUIC ما بين سنتي 2013 و 2015 و سيكون من بين ميزات هذا البروتوكول أنه سيقوم بتقليص مدة تحميل الفيديوهات على منصات البث الحي و منصات الفيديو خصوصا يوتيوب بنسبة 30 في المئة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق