الخميس، 21 مايو 2015

كيف تحل مشكلة "تعذر تنزيل التطبيق" في الآيفون

كيف تحل مشكلة "تعذر تنزيل التطبيق" في الآيفون
بعض رسائل الأخطاء قد تحدث عشوائيًا في نظام iOS ليس فقط هو بل أي نظام كان، فخصيصًا لمستخدمي الآيفون، تظهر لهم تلك الرسالة "تعذر تنزيل التطبيق. في هذا الوقت" مع خياري "تم" و "حاول مجددًا" . الشيء الذي يجعل هذه الرسالة غريبة هي أنها قد تحدث فجأة وبدون محاولة المستخدم لتحديث أو تنزيل أو فعل شيء لنظامه، ولكن قد يرجع سببها في محاولة الجهاز للتحديث التلقائي للتطبيقات من وقت لآخر .

حسنًا، ماذا يجب أن تفعل إذا أتتك هذه الرسالة على الآيفون أو الآيباد بشكل عشوائي وبعض الأوقات بشكل متكرر ؟

على افتراض أنك لم تقم بفعل شيء (وإذا كنت تحاول تنزيل شيء وأتتك هذه الرسالة، بكل بساطة تحقق من اتصال الشبكة لديك وحاول مجددًا )، فقط اضغط "تم" وعلى الأرجح أنها ستذهب، اذا ضغط على "حاول مجددًا" قد يحدث على الأرجح تكرار لهذه الرسالة مرة تلو المرة .حينها أول ما تظهر الرسالة ، جرب هذه الخطوات لحل المشكلة :

      1-   اسحب قائمة عناصر التحكم من أسفل لأعلى وفعل "نمط الطيران"
      2-   اضغط على "تم" في الرسالة لإغلاقها
      3-   انتظر حوالي15  ثانية ثم أغلق "نمط الطيران"
هذا يجب أن يحل المشكلة بإذن الله، ولن تراها مجددًا .

هناك العديد من التفسيرات لمشكلة تعذر تحميل التطبيق ، من أشهرها أن بسبب تفعيل خاضية iTunes Match,Books  أو قد يكون التفعيل خاصية التحديث التلقائي كما أشرنا سابقًا ، ولكن إغلاق هذه الخواص لا يضمن عدم حدوثها. ولكن كل هذه ليست ثوابت ، الشيء الوحيد الثابت أن ليس لها حالة خاصة ولذلك تبقى الإمكانية الأكبر أنها ليست إلا أخطاء برمجية أو كما هي الكلمة المشهورة Bugs"" .

إذا كنت واجهت هذه المشكلة لسبب منطقي، خارج عن ما ذكرت، واكتشفت لماذا حدثت أو كيف تحلها غير طريقة نمط الطيران ، شاركنا خبرتك في التعليقات ...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق