الأربعاء، 29 يوليو 2015

رسمياً اليوم إطلاق نظام ويندوز 10 النهائي و إليك كافة التفاصيل!


اليوم الأربعاء 29 يوليو رسمياً هو موعد إطلاق مايكروسوفت للإصدار الكامل من نظام ويندوز 10 بعد خلق الكثير من الإثارة و التشويق في العالم سيتمكن الملايين من المستخدمين الذين قاموا بالتسجيل مسبقاً وحجز الترقية المجانية لويندوز 10 من الحصول على الإصدار الكامل الجديد بنسختين: 64 بيت و 32 بيت، إلا أن عدد كبيراً منهم أيضا لن يظهر لهم زر التحديث ولن يتمكنوا من الترقية المجانية في هذا اليوم المحدد.

وحسب مايكروسوفت فأن جل المستخدمين الذين لا يتوفرون على إصدارات سابقة من نظام ويندوز 7 شرعية ومفعلة بمفتاح قانوني و الذين لا يتوفرون على أخر التحديثات من ويندوز 8.1، لن يتمكّنوا من الحصول على الترقية المجانية باستثناء المستعملين الذين قاموا باختبار النسخة التجريبية من ويندوز 10 و الذين اشتركوا في برنامج Windows Insider هم من سيتمكنون أولاً من الحصول على الترقية المجانية للنظام ، وسبق لمدونة المحترف أن أوضحت كيفية الحصول على نسخة مجانية كاملة من ويندوز 10 رغم توفرك على نسخة مقرصنة من ويندوز 7 أو8.

إذن فمايكروسوفت ستقوم بإطلاق الترقية المجانية لويندوز 10 في إصداره النهائي للمستخدمين إبتداءا من اليوم لكن على فترات حسب عدة إمتيازات لكل مستخدم، وهناك مستخدمون سينتظرون مدة أطول ليتمكنوا من التحديث الجديد.

ما هي المواصفات اللازمة ؟
يجب أن يتوفر الحاسوب على مساحة 20 جيغابايت خاصة بثتبيت النظام و ذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 2 جيغابايت بالنسبة لمستلزمات تشغيل نسخة 64 bits. و مساحة 16 جيغابايت و ذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 1 جيغابايت بالنسبة للمستلزمات نسخة 32 bits.

ما هي الإصدارات المتوفرة من ويندوز 10؟
هناك 4 إصدارات متوفرة وهي كالآتي:

Windows 10 Home وهي نسخة النظام العامة تستهدف أجهزة الكومبيوتر المكتبية والمحمولة و الأجهزة اللوحية.

Windows 10 pro تتضمن جل إمتيازات نسخة Home إلا أنها موجها خصوصا للشركات الصغيرة والمتوسطة و تمتلك أمتيازات أمنية إضافية.

Windows 10 Entreprise وهي موجهة بالخصوص للشركات الكبيرة وتمتلك ميزات أخرى إضافية و أمنية.

Windows 10 Education و تستخدم في مجال التعليم وتوفر عروضا خاصة إضافية عن النسخة العامة في هذا المجال.

الصورة التالية ستوضح لك ما هي إصدارات ويندوز 10 التي ستحصل عليها توافقاً مع إصداري ويندوز 7 أو ويندوز 8 لديك:



ومن جهة أخرى فقد أكدت مايكروسوفت أن مستعملي ويندوز 7، ويندوز 8.1 الذين قاموا بترقية النظام إلى الإصدار الكامل من ويندوز 10 الجديد سيتمكنون من تحديثه مجانا لمدة عام..لا اقل ولا أكثر! ، كما أن التحديثات في ويندوز 10 ستكون إجبارية على المستخدمين وأوتوماتيكية بدون القدرة على التحكم فيها أو تأخيرها باستثناء مستخدمي إصداري Windows 10 pro و Windows 10 Entreprise الذين يمكنهم ذلك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق