الأحد، 26 يوليو 2015

تعرف على أحد أكبر قراصنة هواتف الأندرويد في العالم


هو "مورغان كولبيرتسون" طالب في السنة الثانية في جامعة "كارنيجي ميلون" يبلغ من العمر 20 عاما، وهو من أكبر المتورطين في منتدى القرصنة الشهير "داركود - Darkode" الذي قامت وزارة العدل الأمريكية ومكتب التحقيقات الفيديرالية FBI بإغلاقه قبل أيام كما سبق وتحدثنا عنه في هذا الخبر.

الطالب "مورغان" إتهم بإنشاء برامج ضارة تصيب هواتف أندرويد، وتسرق البيانات وتتحكم في الجهاز وحسب مكتب التحقيقات الفيديرالي فهذا الطالب هو من أنشأ البرنامج الخبيث الذي يُدعى "Dendroid" الذي يمكن لأي شخص أن يشتريه مقابل 300 دولار لتحويل أي تطبيق على هاتف أندرويد إلى برامج خبيثة.
وكان برنامج "Dendroid" خبيثا جدا، لدرجة أن شركات الحماية الشهيرة "تريند مايكرو"  و"سيمانتيك" أصدرت تقارير تحذيرية عنه، موضحة أنه يسمح للقراصنة بأخذ لقطات وصور وفيديوهات وتسجيلات صوتية من الهاتف عن بعد وبدون إنذار.

الشاب العشريني من عمره كان يتدرب في شركة أمن الأنترنت FireEye التي تعمل لمحاربة القرصنة والتحقيق في نشاطات الهاكرز وتكتيكاتهم، إلا أنه استغل أبرز ما اكتسبه من تدريبه في هذه الشركة وقام بإلحاق الضرر الكبير بهواتف الأندرويد جرياً وراء المال.

وكانت شركة FireEye قد تفاجئت مما أحدثه هذا الطالب من ضرر كبير بهواتف الأندرويد..، وهي الشركة التي لاطالما تسعى لحماية بيانات المستخدمين .
و بعد إكتشاف هذه الجرائم قامت FireEye بإيقاف عمله و التحقيق في جميع الأنشطة التي قام بها منذ بداية إنضمامه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق