السبت، 18 يوليو 2015

دعوى قضائية ضد آبل بسبب إسم إستغلته ولم تستخدمه!


رفعت الشركة الإيطالية "بروبندي" دعوة قضائية ضد شركة "آبل" الأمريكية بسبب إستعمال هذه الأخيرة لإسم "آي واتش" بالرغم أن "آبل" لم تستخدم هذا الإسم في الساعة الذكية التي أطلقتها مؤخراً، لكن حسب زعم الشركة الإيطالية التي تمتلك حقوق إستغلال العلامة التجارية "آي واتش" في القارة الأوروبية فإن آبل إستخدمت هذا الإسم للإشارة إلى ساعتها الذكية و كانت شركة "بروبندي" تفضل أن تقوم "آبل" باستخدام إسم "آبل واتش" بدلاً "آي واتش".

و تأكد فعلاً من خلال عدة تقارير صحفية أن موظفي "آبل" استخدموا اسم "آي ووتش"، بل واستخدمه أيضا المدير التنفيذي تيم كوك "بالخطأ" في إحدى الحوارات، هذا ما قد يكون دليلاً ضد الشركة الأمريكية لإدانتها.
كما أن موقع "بلومبورغ" نشر خبرا بخصوص إستعمال إسم "آي واتش" في محرك البحث غووغل لتوجيه العملاء لموقعها الإلكتروني الذي يوفر معلومات عن ساعتها الذكية.

يذكر أن آبل لا تملك حقوق إستعمال إسم العلامة التجارية "آي واتش" في القارة الأوروبية في حين قامت بتسجيل حقوق إستعمال هذه العلامة التجارية في العديد من الدول منذ عام 2013.
و بالرغم من أن آبل تستعمل إسم "آي فون"،"آي باد"،"آي ماك"..إلا أنها بخصوص ساعاتها الذكية تستعمل إسم "آبل واتش" كما هو معروف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق