الجمعة، 24 يوليو 2015

شاب عربي يطور تطبيق يحول هاتفك الأندرويد إلى فأرة حاسوب


تمكن المطور "أحمد علي " (17 عاما) من إنشاء تطبيق يدعى Lazy Mouse يحول هاتفك بنظام الأندرويد إلى فأرة حاسوب قادرة على التحكم في الكومبيوتر ، و الجديد في هذا التطبيق أن التحكم يكون عن طريق حركة الهاتف نفسه أي أنه لا يقتصر على تحريك "الماوس" على شاشة الهاتف فقط، بل يمكن تحريك الهاتف يمينا ويسارا..لفوق وتحت.. و سيتم تحريك مؤشر الفأرة على الحاسوب، و يمكن عمل click أو right click أو hold و تستطيع تحويل التحكم إلى الـ mouse wheel تم تعمل scroll عندما تميل الهاتف للفوق و تحت.

و أضاف المطور الشاب أنك تستطيع التحكم في سرعة حركة "الماوس" إضافة إلى خصائص أخرى يوفرها التطبيق مثل إيقاف تشغيل الحاسوب عن طريق زر shutdown في الجهاز، و يوفر خاصية TaskManager التي تمكن من معرفة البرامج أو التطبيقات المشغلة على الحاسوب و إدارتها أو إغلاقها.


بالنسبة لشرح إستخدام التطبيق ما على المستخدم إلا تحميل وتثبيت التطبيق على هاتفه من متجر غووغل مجانا من هنا، ثم تحميل البرنامج على حاسوب ويندوز أيضا من هذا الرابط، وبعد ذلك سيظهر البرنامج على الكمبيوتر بجانب الساعه كل ما عليه ان يضغط right click علي ايقونه التطبيق ثم بعد ذلك يضغط generate QR code.
ثم يتجه الي هاتفه ويضغط علي علامه " + "ويختار sacn QR code ويعمل scan للكود الذي ظهر علي حاسوبه وبعد ذلك يضغط connect.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق