الأربعاء، 29 يوليو 2015

غووغل تضيف ميزة لـ WhatsApp و Viber لإرسال رسائل نصية مكتوبة باستخدام بالصوت


تطبيق المساعد الشخصي الإفتراضي Google Now الذي أطلقته غووغل لمنصة الأندرويد كان يسمح للمستخدمين بالبحث أو إرسال رسائل نصية مكتزبة باستخدام الصوت فقط، لكن هذه الميزة كانت تقتصر على البحث فقط عبر محرك البحث، و أيضا على تطبيق Google Hangouts الذي يعتبر تطبيق المراسلة الإفتراضي على منصة الأندرويد.

اليوم أضافت غووغل ميزة البحث و إرسال رسالة نصية يتم كتابتها باستخدام الصوت فقط في تطبيقات الدردشة الشهيرة Whatsapp و Viber و أيضا على WeChat و Telegram و NextPlus.

و أوضحت غووغل عبر مدونتها الرسمية "Google Inside Search" أن الميزة أصبحت تعمل مع تطبيقات الدردشة التي تم ذكرها، وأصبح بإمكان المستخدم أن يقول مثلاً عبارة : "Ok Google و "Send a Whatsapp Message To Amine" "حسناً غووغل..أرسل رسالة نصية عبر واتساب إلى أمين"، و يمكنك أن تتحدث مع غووغل لفتح أي تطبيق آخر للدردشة و تطرح عليها السؤال، وبعدها ستظهر خانة للبحث تطلب منك أن تملي على Google Now محتوى الرسالة وسيتم إرسالها بسهولة دون ضرورة فتح تطبيقات الدردشة.



و ذكرت غووغل أن الميزة الجديدة متاحة للبحث باللغة الإنجليزية فقط، لكن لحسن الحظ قالت أنها ستضيف دعم للمزيد من اللغات والتطبيقات في المستقبل، كما أن الميزة حالياً ليست متوفرة فقط في الولايات المتحدة الأمريكية بل متوفرة للجميع المستخدمين حول العالم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق