الخميس، 23 يوليو 2015

6 أسباب لعدم تثبيت ويندوز 10 في 29 يوليو القادم على حاسوبك !

في 29 يوليو القادم من المنتظر ان تقوم مايكروسوفت باطلاق نظامها الجديدة ويندوز 10 في نسخته النهائية . وسيكون هذا اليوم واحد من أهم الأيام في تاريخ مايكروسوفت وكذلك لدى المستخدمين الذين ينتظرون ما ستكشف عنه مايكروسوفت. لكن رغم ذلك نستعرض معكم  أسباب لماذا يستحسن عدم تحميل ويندوز 10 أو الترقية إليه فور صدوره .

1- الحصول على نظام مثالي في أول يوم غير ممكن ، لذلك لكثير من المستخدمين لا يبدو من الحكمة تثبيت نظام ويندوز 10 الجديد في اليوم الأول، خصوصا إذا لم تقم بتثبيته بشكل منفصل . إذا كان حاسوبك يعمل بسلاسة مع ويندوز 7 أو ويندوز 8 فهذا يعني لا حاجة ماسة إلى الاسراع في ترقية إلى النظام الجديد.

2-  الملايين من الناس سيرغبون في تثبيت التحديث في اليوم الأول. ووفقا لاحصائيات حديثة هناك أكثر من 500 مليون مستخدم في قائمة الانتظار،وهذا يعني مشاكل وسرعة اقل في تحميل التحديث في أول يوم نتيجة الضغط الذي سيكون على سيرفرات الشركة.

3- على الرغم من أن مايكروسوفت أكد غير مرة أن الاصدار الجديد من نظامها ويندوز 10 النسخة النهائية سيتم إطلاقها للمستخدمين  يوم 29 يوليو، الا أن خلال الأيام الأولى ربما تظهر أخطاء متعددة التي تتطلب ترقيات من الشركة وربما قد تكون أمنية ، وهذا قد يسبب صداع حقيقي للمستخدمين الأقل معرفة بالمجال المعلوماتي .

4- بطبيعة الحال، سوف تكون هناك العديد من مشاكل التوافق التي قد تصادفها وقد تكررت في انظمة سابقة ، منها على سبيل المثال عدم التوافق مع كارت الشاشة التي تكون قديمة شيء ما ، وقس على باقي المكونات الأخرى .

5- بعض الأجهزة الأخرى ،قد لا تكون متوافقة مع النظام الجديد ، من بينها الماسح الضوئي أو طابعة التي قد تحتاج إلى تحديث الدرايفر الخاصة بها من الشركات المصنعة لها . 

6- وأخيرا، نظام التشغيل الجديد يأخذ دائما وقت للتكيف والتعود عليه . وعلى الرغم من أن شركة مايكروسوفت وعدت ان ويندوز 10 سيكون سهل الاستخدام ، الا ان النظام الجديد لن يكون استثناء لأنه،سيأتي بميزات جديدة وتطوير اخرى . (خصوصا المستخدمين الذين انتقلوا من ويندوز اكس بي إلى ويندوز 10 مباشرة )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق